الشيشة الالكترونية

الشيشة الالكترونية
يعتقد الكثير من الأشخاص أن الشيشة الالكترونية هي بديل للشيشة العادية وهي الأقل خطر لأن في مكوناتها أول وثاني أكسيد الكربون، بحيث يقال أنه لا يوجد خطر منها على المدن أو على من حوله إلا أنها من أنواع الشيشة الخطيرة التي تسبب الكثير من المخاطر الصحية للشخص الذي يشربها، وسنوضح في السطور التالية  الشيشة الإلكترونية وطريقة عملها ومخاطرها

معلومات عن الشيشة الإلكترونية

تم تصميم الشيشة الإلكترونية بحيث توصل للشخص النيكوتين  للرئتين من خلال البخار بديلًا عن الدخان المتصاعد عبر الشيشة الاعتيادية، فهذا الدخان يحتوي النيكوتين مع وجود بعض المواد الأخرى الضارة وعدد من النكهات المختلفة، وبالنسبة للمواد الداخلة في تركيبها لم تصنف للآن، وبسبب حدوث الاحتراق غير الكامل في آلية عمل الشيشة الإلكترونية ينتج عنه الإصابة بالكثير من الأمراض.

أضرار الشيشة الالكترونية

هناك الكثير من الأضرارالتي تنجم بالأشخاص نتيجة لشرب الشيشة الإلكترونية، بالرغم من أن الأبحاث قد صنفت أن تلك المواد خطيرة، خاصة بعد إجراء العديد من الأبحاث التي وضحت مخاطرها كالتالي:

  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان.
  • تتسبب الشيشة الإلكترونية في توصيل النيكوتين للرئتين بدون إحراق كما يحدث في الشيشة العادية، ونتيجة لذلك فإن نسبة النيكوتين تكون ضارة.
  • توافر مجموعة كبيرة من النكهات، وقد زاد ذلك من خطر تدينها للمراهقين والأطفال.
  • يتم شحن البطارية مرة أخرى في حالة نفاذها، وذلك يعرضك لخطر تلف البطارية أو أنفجارها.

هل تصل أضرار الشيشة الإلكترونية للإصابة بالسرطان؟

يمكن أن تؤدي الشيشة الإلكترونية للإصابة بالكثير من الأمراض، بسبب وجود مجموعة من المواد الضارة التي تدخل في تركيبها، وقد تم إجراء بعض التجارب للفئران، ونتج عنها أن تأثير الشيشة الإلكترونية سلبي بشكل كبير على الرئة ، وهو يتسبب في تغيير الحمض النووي بشكل كبير، ويتم تركيبها من الكثير من المواد، كما أن النيكوتين الذي يدخل الرئتين بدون حرق فهو ضار بشكل كبير للجهاز التنفسي.

أنواع الشيشة الإلكترونية

توجد أنواع مختلفة من الشيشة الإلكترونية وهي التي يتم بيعها في المتاجر المتخصصة من خلال شبكة الانترنت، ومن أبرز أنواعها ما يلي:

  • شيشة إلكترونية يكون شكلها في شكل مربع صغير.
  • شيشة إلكترونية تكون خالية من الينكوتين.
  • شيشة تكون في شكل الأنبوب المرن، وهي تشبه في شكلها الشيشة التقليدية مع إتلاف الحجم.
  • خزانات عبارة عن شيشة إلكترونية يمكن إعادة شحنها.
  • أقلام منها تكون تشبة السجائر في شكلها، وتتلف عنها في إمكانية غعادة استخدامها مرات عديدة.

نصائح لتجنب خطر الشيشة الإلكترونية

كما أوضحنا في السابق أن الشيشة الإلكترونية ينتج عنها الكثير من الأضرار، كما يمكن الاصابة ببعض أمراض السرطانات لأنها تحتوي على مجموعة من المواد الضارة التي لها تأثير سلبي على الدماغ والرئة، كما تسبب الكثير من الأمراض لأعضاء الجسم، وتختلف عن الشيشة العادية في آلية العمل التي تعمل بها بدون حرق بل تعتمد على الرذاذ، والكثير يستخدمها ظنًا منه أنها تساعده في الاقلاع عن التدخين، ولكن ليس بصحيح فهي مثلها كالشيشة العادية تحتاج لبعض الطرق للاقلاع عنها، ومن النصائح التي تساعد في الاقلاع عنها كالتالي:

  • تحديد جدول زمني محدد يساعد في الاقلاع عنها.
  • لا يفضل استخدام بدائل النيكوتين إلا بعد الاشراف الطبي، مثل استخدام الشيشة الإلكترونية فهي تحتوي على نسبة قليلة من النيكوتين.
  • استخدامها بعد فترة كبيرة من تركها، يسبب الكثير من الأضرار، فهي لا تساعد في التخفيف من الأعراض التي تشعر بها.
  • الابتعاد عن الأصدقاء الذين شجعوك على تدخينها أول مرة.

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. How to make money with cryptocurrency gambling - WorkPaper
    1. Choose your betting site or sportsbook. 2. Choose your betting site. 3. Choose งานออนไลน์ your bitcoin betting website. 4. Choose your bitcoin betting

    ردحذف
Emoji
(y)
:)
:(
hihi
:-)
:D
=D
:-d
;(
;-(
@-)
:P
:o
:>)
(o)
:p
(p)
:-s
(m)
8-)
:-t
:-b
b-(
:-#
=p~
x-)
(k)