ارباح البيوت المحمية بالتفصيل

ارباح البيوت المحمية بالتفصيل

 كانت زراعة البيوت المحمية جزءًا من تاريخنا المتنامي في جميع أنحاء العالم منذ العصر الروماني على الأقل، ولكن التكنولوجيا المتطورة وتقلب المناخ يغيران كيفية وأسباب نمو النباتات في البيوت المحمية الزراعية، دعونا نفحص بعض فوائد و  ارباح البيوت المحمية في السعودية .

ما هي زراعة البيوت المحمية ؟

زراعة البيوت المحمية هي في المقام الأول زراعة النباتات أو المحاصيل في هيكل من الجدران والسقف المصنوع أساسا من مواد شفافة، بحيث تكون المنطقة الداخلية من الدفيئة المعرضة لأشعة الشمس هي أكثر دفئا بكثير من درجة الحرارة الخارجية، وذلك من أجل حماية النباتات من الظروف القاسية، وتوفير فرصة للنمو على مدار السنة في ظروف مختلفة.

أرباح البيوت المحمية

وتشير الدراسات إلى أن الأرباح لكل قدم مربع يمكن أن تكون أكبر مرتين إلى ثلاثة أضعاف عند تنفيذ زراعة الاحتباس الحراري بدلاً من الزراعة في الحقول المفتوحة عند الجمع بين الممارسة مع نهج أخرى مثل الزراعة المائية، من خلال استخدام الموارد بشكل أكثر كفاءة يمكنك إنشاء نسبة أقل من النفايات، والتي يمكن أن تترجم إلى أرباح أكبر.

زيادة الإنتاج هو أمر متوقع أيضا، حيث يمكن لزراعة الاحتباس الحراري زيادة إنتاج المحاصيل لأنه يمكنك خلق الظروف المناخية المثلى اللازمة لنمو النباتات وزراعة المزيد من النباتات لكل قدم مربع من زراعة المحاصيل في حقل مفتوح.

فوائد الزراعة في البيوت المحمية

تجلب لنا الزراعة في البيوت المحمية عددا من الفوائد ومنها:

  • تقليل مخاطر الإنتاج

إن التواجد في مكان مغلق يمنع المحاصيل من المعاناة من الأضرار الناجمة عن الأحداث المناخية المتطرفة مثل الزيادات المفاجئة أو الانخفاض في درجة الحرارة، كما يمكن أن تبقي المحاصيل بعيدة عن الطيور والحيوانات الأخرى التي قد تضر المحاصيل.

  • الوقاية من الأمراض والآفات

يمكن للدفيئات منع مشاكل مثل الآفات وكذلك توفير المزيد من المكافحة ضد الأمراض الأخرى، ويمكن أن يقتصر الحيز المغلق على الموظفين الأساسيين فقط، ويعني عدد أقل من الأشخاص الذين ينتفضون إلى داخل وخارج المنطقة خطراً أقل من جلب العناصر غير المرغوب فيها إلى مقربة من المحاصيل، كما يسمح لك لعزل المشاكل في حالة حدوثها، وكذلك نقل النباتات المريضة أو المصابة بعيدا عن بقية المحاصيل حيث يمكن أن ينقذ الحصاد الخاص بك!

  • النمو على مدار السنة

الدفيئة هي مساحة مستقلة نسبيا حيث المناخ فيها يمكن السيطرة عليه، والسماح للمحاصيل بالنمو على مدار السنة بدلا من نموها في موسم محدد فقط، حتى في البرد الشديد في فصل الشتاء أو حرارة الصيف الشديدة، يمكن زراعة محاصيل عالية الجودة، شريطة أن يكون لديك التكنولوجيا اللازمة لخلق المناخ المناسب داخل الدفيئة.

  • زيادة الاستقرار والأمن

وبما أن الظروف الخارجية لا تؤثر بالضرورة على النباتات أو العمال، فإن بيئة البيوت المحمية توفر حالة آمنة ومستقرة.

استخدام التكنولوجيا في البيوت المحمية

كما أن التكنولوجيا اللازمة لخلق بيئات محكومة بالمناخ داخل البيوت المحمية تسهم أيضا في تقديم فوائد للزراعة، حيث تخلق تكنولوجيا الاحتباس الحراري ظروفًا بيئية مثالية للنباتات أو المحاصيل، إلى جانب التشغيل الآلي.

 في حين أنها تستخدم في المقام الأول لحماية النباتات من الظروف المناخية غير المواتية، إلا أنها تطورت لتوفير المزيد من المحاصيل المختلفة وانخفاض تكاليف العمالة والموارد وذلك عن طريق استخدام أجهزة الاستشعار لمراقبة الظروف وأداء المهام استنادا إلى البيانات، لدى مزارعي البيوت المحمية التجارية الآن مجموعة واسعة من التقنيات لضمان أعلى مستويات الإنتاجية مع الحد الأدنى من العمالة.

طالع ايضا : الحقوق الغائبة للمرأة المسلمة

إرسال تعليق

0 تعليقات