أشهر فنانات السينما المصرية والقابهم

أشهر فنانات السينما المصرية والقابهم

 ألقاب المشاهير التي قد حصلت عليها تجعلنا بمجرد سماع هذا اللقب تخيل صاحبها من هو، تعرف على أشهر فنانات السينما المصرية والقابهم وأسباب تسميتها بهذا اللقب، ومن قام بوضع هذا اللقب لها أول مرة .

أشهر ألقاب فنانات السينما المصرية والقابهم

يوجد الكثير من الألقاب التي اشتهرت في الوقت القديم عن الفنانات التي اشتهرت في ذلك الوقت، يوجد ألقاب مازال يتم استخدامها حتى الآن بالرغم من رحيل أصحابها. 

كوكب الشرق

أم كلثوم صاحبة لقب كوكب الشرق، قام بطلاق عليها ذلك الأسم فتحي الشهير بكروان الإذاعة المصرية، فكان هو الذي يقوم بنقل الحفلات التي كانت تقوم بها علي الهواء، ومن خلاله كان الكثير يستطيع الاستماع إليها، أطلق عليها هذا الأسم نظرًا لكونها الكوكب المميز بين جميع النجوم، فأراد فتحي جعلها متميزة عنهم لذلك قام بوضع هذا اللقب لها. 

سفيرتنا إلى النجوم

فيروز هي من حصل على هذا اللقب، وكان من قبل الشاعر الكبير سعيد عقل، أطلق عليها هذا الاسم نظرًا لكونه مرادف اسمها، ونظرًا لكونها محبوبة من قبل الكثير فكان هذا اللقب يتم تردده عند إطلاق اسمها. 

صباح الشحرورة

جميعنا يجهل أسمها الحقيقي، فصباح ليس بأسم حقيقي لها، أسمها هو جانيت فغالي، وقد حصل علي هذا الأسم بالاستفتاء حيث أنه كان أسم مرافق للقب الشحرورة في ذلك الوقت.

سيدة الشاشة العربية

كان هذا اللقب من حق الفنانة القديرة فاتن حمامة، فكانت لها صورة السيدة ومظهرها، كما أنها قد عاصرت الكثير من الأجيال المختلفة وظلت على الشاشة لفترة طويلة. 

أشهر ألقاب فنانين السينما المصرية

بخلاف التعرف علي أشهر فنانات السينما المصرية والقابهم تعرف على ألقاب الفنانين أيضًا الذين اشتهروا في ذلك الوقت. 

موسيقار الأجيال

محمد عبد الوهاب موسيقار الأجيال والذي أطرب الكثير من أصحاب السمع المتميز بموسيقاه المتميزة، وقد حصل علي الكثير من الألقاب الأخرى التي اشتهر بها ايضًا وهي: موسيقار الأجيال، مطرب الأمراء والملوك حيث أنه كان هو من يقوم بعزف الموسيقى لهم، أيضًا لقب النهر الخالد وبلبل مصر. 

فنان الشعب

حصل على هذا اللقب صاحب الصوت الخالد سيد درويش، والذي اطربني جميعنا بالكثير من الأغاني المتميزة، حصل علي هذا اللقب نظرًا لكونه كان يقوم بغناء الأغاني التي تحتوي على التراث الشعبي. 

العندليب الأسمر

من منا لا يعرف العندليب الأسمر صاحب الصوت الجميل عبد الحليم حافظ، الذي اطربنا جميعنا بالصوت المميز الجميل، أول من أطلق علي عبد الحليم هذا الأسم كان الفني الناقد والصحفي جليل البنداري، وكان قد أطلق عليه هذا الأسم من أجل صوته الذي يشبه صوت العندليب. 

الدنجوان

هل استطعت معرفة صاحب هذا اللقب ؟  صاحبه هو الفنان القدير رشدي أباظة، صاحب الزيجات المتعددة من الكثير من الفنانات المشاهير والذين كانوا متميزين في فترته، كانت له وسامة وكريزما بين الفنانين في ذلك الوقت، كما أنه كان له الطبع الخاص به الذي جعل منه صاحب لقب الدنجوان، حتى الآن لم يحصل أي فنان أخر علي هذا اللقب ولم يطلق علي أي فنان سواه. 

صاحب أكثر الألقاب 

أما عن الفنان القدير الراحل فريد شوقي فهو صاحب أكثر الألقاب ولم يطلق عليه لقب واحد قد تم تثبيته له، بل له الكثير من الألقاب بمجرد سماعها يأتي لذهنك الفنان فريد شوقي. 

من تلك الألقاب: وحش الشاشة، الملك، ملك الترسو، ملك البريمو. 

حصل فريد شوقي علي كل تلك الألقاب بفضل كثرة أدواره التي قام بها، فقام خذا للفنان بالكثير من الأدوار المختلفة وقد تألق في جميعها ولم يسبق له أن يقوم بعمل دور ولا يكون قد لاق له. 

حصل هذا الفنان القدير علي مكانة متميزة بين جماهيره هو اشتهر بكثرة معجبيه الذين كانوا يفضلون أعمله. 

ألقاب حصلت عليها الفنانين بالصدفة

كان هناك بعض الألقاب التي حصلت عليها أشهر فنانات السينما المصرية والقابهم بالصدفة مثل:

  • تحية كاريوكا: والتي قد حصلت عليها بفضل رقتها الأولي التي قامت بها والتصق هذا الأسم بها بعد ذلك. 
  • نجاة الصغيرة: حصلت على لقب الصغيرة لكي يتم تفريقها عن نجاة التي كانت تتربع على عرش الشاشة في ذلك الوقت. 

واشهر فيلم الان يوجد في ساحات السينما هو فيلم لص بغداد بطولة محمد امام  وياسمين رئيس فقد تم عرضه في عام 2020 في شهر يناير وتم إعادة إلي شاشات السينما مرة أخرى في يناير 2021 فنتمنا لكم مشاهدة ممتعة.

يوجد الكثير من الألقاب التي حصل عليها مشاهير الزمن الجميل، حيث كانت لهم مواهب متحيزة عن غيرهم لذا حصل اشهر فنانات السينما المصرية والقابهم التي تعبر عن ما كانوا يتميزون بها.

طالع ايضا: أفضل 7 بدائل لأمازون لشراء الكت

إرسال تعليق

0 تعليقات