خمسة طرق بسيطة للاستثمار في العقاري


 خمسة طرق بسيطة للاستثمار في العقاري

شراء وامتلاك العقارات هي استراتيجية استثمارية يمكن أن تكون مرضية ومربحة. على عكس مستثمري الأسهم والسندات ، يمكن لأصحاب العقارات المحتملين استخدام الرافعة المالية لشراء عقار عن طريق دفع جزء من التكلفة الإجمالية مقدمًا ، ثم سداد الرصيد ، بالإضافة إلى الفائدة ، بمرور الوقت.

في حين أن الرهن العقاري التقليدي يتطلب عمومًا دفعة بنسبة 20 ٪ إلى 25 ٪ ، في بعض الحالات ، كل ما يتطلبه الأمر هو 5 ٪ دفعة أولى لشراء عقار بالكامل. هذه القدرة على التحكم في الأصول التي يتم توقيع الأوراق عليها يشجع كل من الزعانف العقارية وأصحاب العقارات ، الذين يمكنهم بدورهم ، الحصول على رهون عقارية ثانية في منازلهم من أجل سداد مدفوعات على ممتلكات إضافية.

الماخذ الرئيسية



يمكن لأصحاب العقارات الطموحين شراء عقار باستخدام الرافعة المالية ، ودفع جزء من التكلفة الإجمالية مقدمًا ، ثم سداد الرصيد بمرور الوقت.
واحدة من الطرق الرئيسية التي يمكن للمستثمرين من خلالها كسب المال في العقارات هي أن تصبح مالكًا لعقار مستأجر.
الأشخاص الذين هم زعانف ، يشترون عقارات بأقل من قيمتها ، يصلحونها ويبيعونها ، يمكنهم أيضًا كسب الدخل.
مجموعات الاستثمار العقاري هي طريقة أكثر سهولة لكسب المال في العقارات.
صناديق الاستثمار العقاري (REITs) هي في الأساس أسهم مدفوعة للأرباح.

1. كن المالك

مثالية لـ: الأشخاص الذين لديهم مهارات DIY والتجديد ، والذين لديهم الصبر لإدارة المستأجرين.

ما يلزم للبدء: رأس مال كبير مطلوب لتمويل تكاليف الصيانة الأولية وتغطية الأشهر الشاغرة.

الإيجابيات: يمكن أن توفر العقارات المؤجرة دخلاً منتظماً مع تعظيم رأس المال المتاح من خلال الرافعة المالية. علاوة على ذلك ، فإن العديد من النفقات المرتبطة بها معفاة من الضرائب ، ويمكن أن تعوض أي خسائر المكاسب في الاستثمارات الأخرى. في المواقف المثالية ، تقدر العقارات على مدار فترة الرهون العقارية ، مما يترك لأصحاب العقارات أصولًا أكثر قيمة مما بدأوا به.




السلبيات: ما لم تستأجر شركة إدارة عقارات ، فإن العقارات المؤجرة تميل إلى الصداع المستمر. في أسوأ السيناريوهات ، يمكن للمستأجرين المشاغبين إتلاف الممتلكات. علاوة على ذلك ، في بعض مناخات سوق الإيجار ، يجب على المالك إما تحمل الشواغر أو فرض رسوم إيجار أقل من أجل تغطية النفقات حتى تتغير الأمور. على الجانب الآخر ، بمجرد سداد الرهن العقاري بالكامل ، تصبح غالبية الإيجار كل الأرباح.

وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الأمريكي ، ارتفعت أسعار مبيعات المنازل الجديدة (مؤشر تقريبي لقيم العقارات) باستمرار في القيمة من عام 1940 إلى عام 2006 ، قبل الانخفاض خلال الأزمة المالية. بعد ذلك ، استأنفت أسعار المبيعات صعودها ، حتى تجاوزت مستويات ما قبل الأزمة .1 يبقى أن نرى ما هي الآثار الطويلة الأجل لوباء الفيروس التاجي على قيم العقارات. النزول أكثر احتمالا من الصعود.

2. مجموعات الاستثمار العقاري (REIGs)

مثالي من أجل: الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك عقارات بدون مشاكل في إدارتها.

ما يلزم للبدء: وسادة رأس المال والحصول على التمويل.

الايجابيات: هذا نهج بعيد عن التعامل مع العقارات لا يزال يوفر الدخل والتقدير.

السلبيات: هناك مخاطر شغور مع مجموعات الاستثمار العقاري (REIGs) ، سواء كانت منتشرة عبر المجموعة ، أو ما إذا كانت خاصة بالمالك. في حين أن هذه المجموعات هي طرق آمنة نظريًا للاستثمار في العقارات ، إلا أنها عرضة لنفس الرسوم التي تطارد صناعة الصناديق المشتركة. ما هو أكثر من ذلك ، أن هذه المجموعات هي استثمارات خاصة في بعض الأحيان ، حيث تقوم فرق الإدارة عديمة الضمير بتجنيب المستثمرين أموالهم. لذا فإن العناية الواجبة السريعة هي أمر بالغ الأهمية لتحديد مصادر أفضل الفرص.


كيف تعمل REIGs: مجموعات الاستثمار العقاري مثل صناديق الاستثمار الصغيرة التي تستثمر في تأجير العقارات. في مجموعة استثمارية عقارية نموذجية ، تقوم الشركة بشراء أو بناء مجموعة من الوحدات السكنية أو الوحدات السكنية ، ثم تسمح للمستثمرين بشرائها من خلال الشركة ، وبالتالي الانضمام إلى المجموعة. يمكن للمستثمر الواحد امتلاك واحدة أو عدة وحدات من مساحة المعيشة المستقلة ، لكن الشركة التي تدير المجموعة الاستثمارية تدير بشكل جماعي جميع الوحدات ، وتتولى الصيانة ، والإعلان عن الوظائف الشاغرة ، وإجراء مقابلات مع المستأجرين. في مقابل القيام بهذه المهام الإدارية ، تأخذ الشركة نسبة من الإيجار الشهري.

يتم تأجير مجموعة استثمارية عقارية قياسية باسم المستثمر ، وتجمع جميع الوحدات جزءًا من الإيجار للحماية من الشواغر العرضية. تحقيقا لهذه الغاية ، سوف تحصل على بعض الدخل حتى لو كانت وحدتك فارغة. طالما أن معدل الشغور للوحدات المجمعة لا يرتفع بشكل كبير ، يجب أن يكون هناك ما يكفي لتغطية التكاليف.

3. البيت التقليب (ويعرف أيضا بالتجارة العقارية)

مثالية لـ: الأشخاص الذين لديهم خبرة كبيرة في تقييم العقارات والتسويق وتجربة التجديد.

ما يلزم للبدء: رأس المال والقدرة على القيام بالإصلاحات أو الإشراف عليها حسب الحاجة.

الإيجابيات: التقليب لديه فترة زمنية أقصر يتم فيها ربط رأس المال والجهد في الممتلكات. ولكن اعتمادًا على ظروف السوق ، يمكن أن يكون هناك عوائد كبيرة ، حتى في أطر زمنية أقصر.

السلبيات: يتطلب تداول العقارات معرفة أعمق بالسوق مقترنة بالحظ. يمكن أن تهدأ الأسواق الساخنة بشكل غير متوقع ، تاركة للمتداولين على المدى القصير خسائر أو صداع طويل الأمد.

كيف يعمل التقليب: هذا هو الجانب الوحشي للاستثمار العقاري. تمامًا كما أن المتداولين اليوم هم حيوان مختلف عن المستثمرين الذين يشترونهم ويحتفظون بها ، فإن تجار العقارات يختلفون عن شراء وتأجير الملاك. مثال على ذلك: غالبًا ما يتطلع تجار العقارات إلى بيع العقارات منخفضة القيمة التي يشترونها في أقل من ستة أشهر.

غالبًا ما لا تستثمر زعانف العقارات النقية في تحسين العقارات. لذلك يجب أن يكون للاستثمار بالفعل القيمة الجوهرية اللازمة لتحقيق ربح دون أي تعديلات ، أو أنها ستزيل الملكية من التنافس.

قد يجد الزعانف غير القادرين على تفريغ العقار بسرعة أنفسهم في مشكلة لأنهم عادة لا يحتفظون بما يكفي من النقد غير الملزم في متناول اليد لدفع الرهن العقاري على الممتلكات على المدى الطويل. هذا يمكن أن يؤدي إلى خسائر متتالية.

هناك نوع آخر من الزعنفة التي تجني المال عن طريق شراء عقارات بأسعار معقولة وإضافة قيمة عن طريق تجديدها. يمكن أن يكون هذا استثمارًا طويل الأجل ، حيث لا يمكن للمستثمرين تحمل ملكية عقار واحد أو اثنين في نفس الوقت.

4. صناديق الاستثمار العقاري (REITs)

مثالي لـ: المستثمرون الذين يرغبون في التعرض لمحفظة العقارات دون معاملة عقارية تقليدية.

ما يلزم للبدء: رأس المال الاستثماري.

الإيجابيات: REITs هي في الأساس أسهم مدفوعة للأرباح تشمل حيازتها الأساسية عقارات تجارية تجارية مع عقود إيجار طويلة الأجل منتجة للنقد.

السلبيات: صناديق الاستثمار العقاري هي في الأساس مخزون ، لذلك لا تنطبق الرافعة المالية المرتبطة بعقارات الإيجار التقليدية.

كيفية عمل صناديق الاستثمار العقاري: يتم إنشاء صندوق الاستثمار العقاري عندما تستخدم شركة (أو ثقة) أموال المستثمرين لشراء وتشغيل العقارات ذات الدخل. يتم شراء صناديق REIT وبيعها في البورصات الرئيسية ، مثل أي سهم آخر .2 يجب على الشركة دفع 90 ٪ من أرباحها الخاضعة للضريبة في شكل أرباح من أجل الحفاظ على وضعها REIT. من خلال القيام بذلك ، تتجنب صناديق الاستثمار العقاري دفع ضريبة دخل الشركات ، في حين أن الشركة العادية ستفرض ضرائب على أرباحها ومن ثم يتعين عليها أن تقرر ما إذا كان سيتم توزيع أرباحها بعد الضرائب كأرباح أم لا.

مثل الأسهم العادية التي تدفع أرباح الأسهم ، تعد صناديق الاستثمار العقاري استثمارًا قويًا لمستثمري سوق الأسهم الذين يرغبون في الحصول على دخل منتظم. بالمقارنة مع أنواع الاستثمار العقاري المذكورة أعلاه ، تتيح صناديق الاستثمار العقاري للمستثمرين المشاركين في الاستثمارات غير السكنية ، مثل مراكز التسوق أو مباني المكاتب ، والتي لا تكون مجدية بشكل عام للمستثمرين الأفراد للشراء مباشرة. الأهم من ذلك ، أن صناديق الاستثمار العقاري عالية السيولة لأنها يتم تداولها في البورصة. بعبارة أخرى ، لن تحتاج إلى سمسار عقارات ونقل ملكية لمساعدتك في صرف استثماراتك. عمليًا ، صناديق الاستثمار العقاري هي نسخة أكثر رسمية من مجموعة الاستثمار العقاري

وأخيرًا ، عند النظر في صناديق الاستثمار العقاري ، يجب على المستثمرين التمييز بين صناديق الاستثمار في العقارات التي تمتلك المباني ، وصناديق الرهن العقاري التي توفر التمويل للعقار والاشتراك في الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري (MBA). يعرض كلاهما التعرض للعقار ، ولكن طبيعة التعرض تختلف. إن رأس مال REIT أكثر تقليدية ، حيث أنه يمثل الملكية في العقارات ، في حين تركز صناديق REIT للرهن العقاري على الدخل من تمويل الرهن العقاري.

5. منصات الاستثمار العقاري عبر الإنترنت

مثالي لـ: المستثمرون الذين يرغبون في الانضمام إلى الآخرين في الاستثمار في صفقة تجارية أو سكنية أكبر عبر الإنترنت.

ما يلزم للبدء: رأس المال الاستثماري.

الإيجابيات: منصات الإنترنت تواصل المستثمرين


س تتطلع إلى تمويل المشاريع مع المطورين العقاريين. في بعض الحالات ، يمكنك تنويع استثماراتك مقابل الكثير من المال.

السلبيات: كيف تعمل منصات الاستثمار العقاري عبر الإنترنت. في الماضي ، كان عليك أن تكون مستثمرًا معتمدًا للمشاركة في هذه الاستثمارات العقارية ، ولكن لم يعد هذا هو الحال بالنسبة لأنواع معينة من الاستثمارات.

الخط السفلي
سواء كان المستثمرون العقاريون يستخدمون عقاراتهم لتوليد دخل إيجار ، أو لتضييع وقتهم حتى تظهر فرصة البيع المثالية ، فمن الممكن بناء برنامج استثماري قوي من خلال دفع جزء صغير نسبيًا من إجمالي قيمة العقار مقدمًا. ولكن كما هو الحال مع أي استثمار ، هناك ربح وإمكانات داخل العقارات ، سواء كان السوق بشكل عام إما مرتفعًا أو منخفضًا.

إرسال تعليق

0 تعليقات