مميزات الفاتورة الالكترونية

مميزات الفاتورة الالكترونية

تتجه الحكومة المصرية فى الآونة الأخيرة إلى السبل الالكترونية، مثل الفاتورة الالكترونية وبناء عليه سوف تلتزم الشركات بتسجيل مبيعاتها ومشترياتها على نظام مصلحة الضرائب المصرية الالكتروني.

بالطبع القرار جديد وكثير من أصحاب الشركات لهم تخوفات من تطبيق القانون لكن فى حقيقة الأمر تطبيق الفاتورة الالكترونية له العديد من المزايا التى لم نظر إليها الكثير من أصحاب الشركات، وفي هذه المقالة سوف نسرد عدد من ميزات تطبيق الفاتورة الالكترونية.

1- الربط مع أى من برامج إدارة علاقات العملاء.


تتيح منظومة الفاتورة الإلكترونية التي توفرها الحكومة المصرية إمكانية الربط مع برامج erp وبرامج علاقات العملاء (CRM) وهي خطوة هامة لمساعدة الشركات فى تنظم أعمالها، خاصة أن مصلحة الضرائب توفر منصة لشرح خطوات الربط مع منظومة الفاتورة الإلكترونية.


2- إمكانية التعديل على الفواتير الصادرة

توفر أيضا منظمة الفاتورة الالكترونية من مصلحة الضرائب المصرية للشركات إمكانية التعديل على الفواتير الإلكترونية الصادرة على أن يتم ذلك فى نطاق الوقت القانوني المحدد لذلك.


3- إلغاء الفواتير الإلكترونية


فى حالة الرغبة في إلغاء فاتورة صادرة، فإن المنظومة تتيح هذه الامكانية للشركات ولكن فى نطاق مدة يحددها القانون، حيث يمكن للشركة تقديم طلب، ثم ترسل المنظومة للشركة إشعار بالإلغاء، ويمكن للشركة أن ترفض الإلغاء تعتبر الفاتورة صحيحة أو لا ترفض تعتبر الفاتورة ملغاة بالنسبة للمنظومة.


4- الاستغناء عن الأرشفة الورقية


الأرشفة الورقية للفواتير لها العديد من المساوئ مثل ضياع الفواتير أو تلفها، لكن من مميزات منظومة الفاتورة الالكترونية هي ان الشركة تستغنى تدريجيا عن الارشفة الورقية وذلك لأن جميع الفواتير والتعاملات أصبحت محفوظة إلكترونيا.


5- تجنب الأخطاء البشرية


فى التعاملات الورقية وفى الفحص الضريبي الورقى من قبل العامل البشري كانت نسبة الخطأ مرتفعة وأيضا نسبة التقدير الخاطئ من قبل مأموري مصلحة الضرائب، لكن الأخطاء البشرية أصبحت غير واردة فى التعاملات الالكترونية ضمن منظومة الفاتورة الإلكترونية.

لمعرفة المزيد عن اسعار برامج المحاسبة فى مصر والسعودية من هنا 

قد يهمك أيضا: تحميل برامج الهواتف المحمولة و الكمبيوتر

إرسال تعليق

0 تعليقات