كرة الذهبية 2021 من يستحق اللقب

 

كرة الذهبية 2021 من يستحق اللقب


النتيجة التي آلى إليها نهائي كأس أمريكا، و الذي جمع بين منتخب البرازيل و نظيره الأرجنتين، بما ب ماراكانا، و الذي عادت فيه الغلبة و التتويج إلى رفقاء ميسي، الذي كانت لصالح بلده بصفه عامة و له كنجم لنادي برشلونة الإسباني بصفة خاصة، و هذا بالنظر إلى النقاط الإضافية التي ربحها من خلال التتويج في حسابات المرشحين للكرة الذهبية 2021.

ميسي يضع قدما للتويج بالكرة الذهبية

النتيجة التي آلى إليها نهائي كأس أمريكا، و الذي جمع بين منتخب البرازيل و نظيره الأرجنتين، بما ب ماراكانا، و الذي عادت فيه الغلبة و التتويج إلى رفقاء ميسي، الذي كانت لصالح بلده بصفه عامة و له كنجم لنادي برشلونة الإسباني بصفة خاصة، و هذا بالنظر إلى النقاط الإضافية التي ربحها من خلال التتويج في حسابات الكرة الذهبية لعام 2021.

تتويج نجم منتخب الأرجنتين ميسي ضرب عصفورين بحجر واحد، حيث جاء هذا الإنجاز المحقق مع بلده بعد صراع و معاناة شديدين دام قرابة 17 عاما، حيث لم يكتب لنجم برشلونة للفوز بهذا اللقب إلى غاية هذه السنة و أمام منتخب البرازيل، كما سمح هذا التتويج بوضع قدم أولى للظفر بالكرة الذهبية لعام 2021، خاصة و أن  على هذه الكرة لم يقدموا الشيء الكثير في منافسة كوبا أمريكا و خاصة كأس أوروبا، التي شارك فيه العديد من اللاعبين البارزين و يتعلق الأمر بلاعب نادي جوفنتوس الإيطالي، هذا الكثير الذي حاول الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه المنافسة، لكن رغبة المنافس كانت أشد و ليغادر من نصف الطريق.

في جهة أخرى، نجد ثنائي المنتخب الفرنسي، بداية بمهاجم نادي ريال مدريد كريم بن زيمة، الذي عاد إلى إلى صفوف منتخب بلاده للمرة الأول منذ العام 2015، استعدادا لخوض بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، وكانت آخر مشاركة لبنزيمة (33 عاما) بقميص المنتخب الفرنسي ضد أرمينيا في أكتوبر 2015، و هي المباراة الدولية رقم 81 له، سجل على إثرها 27 هدفا خلال مسيرته الدولية.

فيما مهاجم باريس سان جرمان مبامبي الذي لم يقدم ما كان منتظرا منه في منافسة كأس أوروبا الأخيرة، خاصة و أن منتخب بلاده لم يظهر بمستوى أو يصل إلى أهداف ترقى إلى تطلعات مناصريه. و هو ما جعل كيليان مبابي يعتذر للديكة على حسابه على إنستغرام عن ركلة الترجيح التي أهدرها ضد سويسرا والتي تسببت في إخراج بلاده من دور الستة عشر في كأس الأمم الأوروبية. بعد مقابلة بلغ فيها التشويق أشده إلى آخر لحظة في الوقت القانوني والتي انتهت بالتعادل 3-3 قبل أن ينتزع المنتخب السويسري الفوز عبر ركلات الترجيح ويتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور الثمانية.

في الأخير، يمكن القول من خلال الأرقام و المستويات المقدمة من طرف الاعبين في منافستي بطولة كوبا أمريكا و أوروبا، بأن نحن برشلونة الأقرب للظفر بالكرة الذهبية لعام 2021.

قد يهمك أيضا: الرياضة للجميع ومقترحات تطبيقاتها

إرسال تعليق

0 تعليقات