كيف يتسوق العملاء عبر الإنترنت و 5 عوامل تجعل الناس أكثر احتمالية لشراء منتج أو خدمة


كيف يتسوق العملاء عبر الإنترنت

نستخدم الإنترنت في كل شيء في هذه الأيام ، وغالبًا ما يكون أول منفذ اتصال لنا عندما نطرح سؤالًا ليس لدينا الإجابة على الفور. يتجه العديد منا بشكل متزايد إلى الفضاء عبر الإنترنت والمنصات الرقمية لإجراء أبحاث حول المنتجات والخدمات ، لإعلامنا بشكل أفضل قبل اتخاذ قرار الشراء النهائي.
وبينما تزداد شعبية هذا البحث عبر الإنترنت ، لا تزال عمليات الشراء في المتاجر سائدة. ومع ذلك ، فقد برزت القنوات الرقمية ، وفقًا لـ Effective Measure ، على أنها "مؤشر إلى وجهة معاملات البيع النهائي" ، سواء بالنسبة لعمليات الشراء عبر الإنترنت أو دون اتصال.

ولا يستخدم المستخدمون الإنترنت فقط للبحث عما هو موجود ، يستخدمونها لمقارنة الميزات والفوائد ونقاط السعر ، والتي تزداد أهميتها حيث لا تزال ميزانيات المتسوقين تحت الضغط.

وبالفعل ، وجدت Effective Measure أن الإنترنت تمكّن المستخدمين من البحث على مستوى العالم والبحث بشكل مكثف بينما لا يزالون يشترون محليًا.

كيف يتسوق العملاء عبر الإنترنت كيف يبحثون؟

يشير استطلاع بارومتر المستهلك 2014/15 إلى أن 58٪ من المتسوقين أصبحوا على دراية أولاً بالمنتج الذي اشتروه أثناء إجراء البحث عبر الإنترنت عبر موقع ويب أو تطبيق ، بينما قارنت 55٪ من المتسوقين خياراتهم عبر الإنترنت.
من بين البحث عبر الإنترنت ، قال معظم المتسوقين الذين شملهم الاستطلاع أنهم لجأوا إلى محركات البحث لإبلاغهم بقرار الشراء (45٪) ، بينما قال 26٪ أنهم أجروا بحثًا عبر الإنترنت على موقع ويب للعلامة التجارية / المنتج.

ومن المثير للاهتمام ، أن غالبية المتسوقين قالوا إنهم بدأوا فقط في جمع المعلومات لإبلاغ لحظات الشراء قبل أن يقوموا بالشراء النهائي ، مع 4 ٪ فقط تذكر أنهم كانوا يجمعون المعلومات لأكثر من شهر قبل الشراء.

أين يقومون بالشراء؟

في حين تم إجراء معظم أبحاث الشراء عبر الإنترنت ، يظهر مؤشر سلوك المستهلك أن معظم الأشخاص لا يزالون يشترون في المتجر (57٪) ، حيث قال 30٪ من المستجيبين أنهم اشتروا عبر الإنترنت.

ماذا فعل الناس بعد أن قاموا بالشراء؟

في حين قال غالبية المتسوقين (78٪) أنهم لم يتخذوا أي إجراءات عبر الإنترنت بعد إجراء عملية شراء ، قال 10٪ أنهم شاركوا تجارب الشراء على الشبكات الاجتماعية ، وقال 9٪ أنهم نشروا مراجعة أو تقييمًا حول المنتج عبر الإنترنت.

الجزء 2 ما الذي يؤثر عليهم لاتخاذ قرار؟

83٪ أكثر عرضة للشراء / التصرف إذا تضمن التوصيل المجاني
في الوقت الذي تظل فيه متاجر الطوب والهاون أكثر شيوعًا لإجراء عمليات الشراء من المتاجر عبر الإنترنت ، يجب على تجار التجزئة الإلكترونيين البحث عن طرق لزيادة مبيعاتهم عبر الإنترنت.

وجد موقع متاجر التجزئة على الإنترنت في الولايات المتحدة أن 83٪ من العملاء قالوا إنهم سيشترون من متجر عبر الإنترنت إذا عرضوا شحنًا مجانيًا. هذا واضح جدًا لماذا - كلمة "مجاني" كلمة قوية جدًا في عالم التسويق والإعلان.

يعمل تقديم الشحن المجاني للشركات أيضًا ، إذا كان يشجع العملاء على إجراء الحد الأدنى من الشراء قبل أن يصبح خيار الشحن المجاني متاحًا لهم.




من المرجح أن يشتري 54٪ من المتسوقين في حالة انخفاض السعر وجد استطلاع عام 2014 من Visual Website Optimiser أن 54 ٪ من المتسوقين سيشترون المنتجات المتبقية في بطاقة التسوق الخاصة بهم إذا تم تقديم هذه المنتجات بسعر أقل. الوجبات الرئيسية؟ الخصومات ستعيد العملاء.

يمكن للمتاجر عبر الإنترنت تنفيذ ذلك من خلال تقديم أسعار أقل في البداية. على سبيل المثال ، يمكنهم تشجيع المتسوقين على الاشتراك في نشرتهم الإخبارية والحصول على 10.00 دولارات من أول طلب.

يزيد احتمال شراء 63٪ من العملاء من موقع يحتوي على تعليقات المستخدمين في حين أن عددًا قليلاً فقط من العملاء يغادرون المراجعات عبر الإنترنت بعد الشراء (9 ٪ ، وفقًا لمقياس المستهلك) ، أظهر بحث من Econsultancy أن غالبية المتسوقين (61 ٪) يقرؤون هذه المراجعات عبر الإنترنت قبل اتخاذ قرار الشراء النهائي. وهذا يعني أن مواقع التجارة الإلكترونية تحتاج إلى الاستفادة القصوى من المراجعات وتشجيع المتسوقين على نشرها. إحدى الطرق للقيام بذلك هي تقديم خصم صغير على عملية الشراء التالية للعملاء إذا تركوا واحدة.

فائدة إضافية أخرى لمراجعات المستخدمين هي أن مراجعات المستهلك تعتبر أكثر جدارة بالثقة من أوصاف التسويق. إنها فكرة الدليل الاجتماعي - أننا على الأرجح نثق برأي أقراننا وغيرهم من الأشخاص المشابهين لنا.

يشتري أربعة من كل خمسة متسوقين المزيد من الأعمال التجارية التي يحملون بطاقاتها وفقًا لـ Choice ، يميل أربعة من كل خمسة متسوقين إلى شراء المزيد من الأنشطة التجارية التي يمتلكون بطاقاتها ، و 55٪ إذا قال المتسوقون أنه عندما يتم تقديمهم مع اختيار شركتين متشابهتين ، فإنهم سيختارون أحدهم مع برنامج الولاء. بالنسبة للمتسوقين ، توفر برامج الولاء صفقة أفضل على المشتريات ، ويمكن للشركات جمع كميات هائلة من بيانات العملاء القيمة.

سيتخلى 23٪ من المتسوقين عن سلة التسوق إذا كان عليهم إنشاء حساب مستخدم جديد تتوق بعض مواقع الويب إلى تسجيل المزيد من الأعضاء ، بحيث لا تسمح للمستخدمين بالتصفح أو الشراء إلا بعد إنشاء حساب. ومع ذلك ، فإنهم بذلك يخسرون الكثير من التحويلات ، لأن المتسوقين يريدون في كثير من الأحيان إجراء عملية شراء ومغادرة.

للتغلب على ذلك ، يجب على مواقع الويب إنشاء خيار سداد الرسوم. كلما كان الدفع أكثر وضوحًا ، قل الوقت الذي يحتاج فيه المستهلك إلى تغيير رأيه بشأن شرائه أو التخلي عن عربة التسوق.

تحتاج المتاجر عبر الإنترنت أيضًا إلى التأكد من أن صفحات الخروج الخاصة بها سهلة الفهم والاستخدام ، وذلك لتجنب إحباط المتسوقين وهجر سلة التسوق. وجد بحث معهد Baymard في عمليات دفع التجارة الإلكترونية أن غالبية مواقع الويب لا توضح على صفحات الخروج الخاصة بها الحقول الإلزامية والاختيارية لملئها ، مما يؤدي إلى أخطاء شكل وارتباك غير ضرورية.

إرسال تعليق

0 تعليقات