10 فوائد عظيمة لممارسة الرياضة


خذها منا ، يمكن للرياضة أن تكون ذو فائدة كبيرة لك.

10 فوائد عظيمة لممارسة الرياضة

يمكن أن تساعدنا المشاركة في الرياضة على الشعور بمزيد من اللياقة البدنية والأداء الصحي والعقلي ، وهذه ليست سوى البداية. يمكن أن تكون الرياضة أيضًا ممتعة ، خاصة عندما تلعب كجزء من فريق أو مع العائلة أو الأصدقاء.

كما رأينا من خلال حملة Club Game Changers ، يمكن للرياضة أيضًا أن تطور قادةً عظماء وأن تكون فرصة للأفراد للتألق ، سواء كانت تلعب لنادٍ شعبي محلي أو على المستوى الدولي.

إذا كنت تفكر في الاشتراك في نفسك أو أحد أفراد الأسرة في رياضة ما وتحتاج إلى بعض التشجيع ، فمن الجدير أن تضع في اعتبارك الفوائد العديدة أدناه.

1. نوم أفضل

تقترح شركة Fast أن ممارسة الرياضة والرياضة تثير مواد كيميائية في الدماغ يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء. توفر الرياضات الجماعية فرصة للاسترخاء والمشاركة في نشاط يحسن لياقتك. إذا كنت تمارس الرياضة في الخارج ، يمكنك الاستفادة من الهواء النقي الذي يقال إنه يحسن من النوم الجيد ليلاً.

2. قلب قوي

قلبك عضلة ويحتاج إلى تمرين متكرر لمساعدته على الحفاظ على لياقته وصحته. يمكن للقلب السليم أن يضخ الدم بكفاءة حول جسمك. سوف يتحسن قلبك في الأداء عندما يتم تحديه بانتظام مع التمرين. قلوب أقوى يمكن أن تحسن الصحة العامة للجسم.

3. اتصالات جديدة

تجمع الرياضة بين خليط من الناس من مختلف الخلفيات والخلفيات والأديان والمعتقدات. يمكن أن تقدم الرياضة طريقة جديدة لمقابلة الآخرين قد لا تتفاعل معها يومًا بعد يوم. ونتيجة لذلك ، يمكنك تكوين صداقات جديدة. ومن يدري ، قد تؤدي ممارسة الرياضة إلى فتح فرص عمل وفرص عمل جديدة لك.

طالع أيضا تصليح ثلاجات

4. تحسين وظيفة الرئة

تؤدي الرياضة المنتظمة إلى سحب المزيد من الأكسجين إلى الجسم مع طرد أول أكسيد الكربون والغازات العادمة. هذا يزيد من قدرة الرئة أثناء الرياضة ، وتحسين وظيفة الرئة وكفاءتها.

5. زيادة الثقة

من خلال التدريب بشكل متكرر والعمل على تحقيق الأهداف الموسمية ، يمكنك بناء ثقتك وقدراتك. هذا ملحوظ بشكل خاص من خلال البطولات والمباريات حيث تضع أنت وفريقك مهاراتك على المحك. يمكن للإنجازات الصغيرة والمتزايدة على مدار العام أن تبني الثقة الشخصية بمرور الوقت ، مما يمنحك القدرة على تولي مشاريع ومهام جديدة في العمل مع ثقتك الجديدة.

6. يقلل من الإجهاد

عندما تكون نشيطًا جسديًا ، يحصل عقلك على فرصة لفصل الضغوط اليومية وضغوط الحياة. تقلل التمارين الرياضية من هرمونات التوتر في جسمك وتحفز إفراز الإندورفين. قد تمنحك هذه الإندورفين المزيد من الطاقة والتركيز على كل ما تمتلكه الحياة.

7. تحسين الصحة النفسية

أفادت وكالة الصحة العامة أن المشاركة المنتظمة في الرياضة والنشاط يمكن أن يعزز أيضًا الصحة العقلية الجيدة. يشمل ذلك تحسين مزاجك ، وتعزيز شعورك بالسعادة ، وتقليل القلق ، ومكافحة العواطف السلبية والحماية من الاكتئاب.

8. الرياضة تبني القادة

تحتاج جميع الفرق الرياضية إلى قادة لإظهار الطريق والمساعدة في تطوير أعضاء الفريق الجدد أو الشباب. وقد وجدت دراسة طب الطوارئ أن هناك علاقة بين ممارسة الرياضة والصفات القيادية القوية. تمكّن الرياضة الأشخاص من تطوير "عقلية الفريق" سواء أكان الفوز أو الخسارة أو التدريب معًا.

9. تطوير علاقات أقوى

تتيح لك الرياضة بناء علاقات أفضل مع الأشخاص الذين قد تكون على دراية بهم ، ولكن لا تعرفهم شخصيًا. من خلال الرياضة المتكررة ، يمكنك التعرف كثيرًا على شخصية الفرد ونقاط قوته وضعفه. الرياضة مع الزملاء فرصة جيدة لبناء علاقات وشبكات أفضل قد تساعدك في عملك.

10. الرياضة تساعد على النمو الصحي للأطفال

يصاب الأطفال الذين يمارسون الرياضة بعظام وعضلات أقوى ، مما يؤدي إلى فرصة أقل للإصابة الجسدية. تم تحديد التمارين الرياضية قبل بداية البلوغ من قبل دراسة نيوزيلندية كوسيلة للوصول إلى ذروة كتلة العظام ، مما يمكن الأطفال من أن يصبحوا أقوى - أساسًا رائعًا للنمو في المستقبل.
طالع أيضا أشهر وأشهى 7 أطباق في أسبانيا

إرسال تعليق

0 تعليقات