أشهر وأشهى 7 أطباق في أسبانيا

مدينة مدريد هي عاصمة إسبانيا وواحدة من أجمل مدنها، فهي تضم من المعالم السياحية والكنوز الثقافية والتاريخية كالقصر الملكي والمسرح الملكي والعديد من المتاحف الاثرية والمعارض الفنية، كما تشتهر بمطاعمها ومقاهيها المميزة .
 أشهر وأشهى 7 أطباق في أسبانيا

وتتميز السياحة في مدريد بجوها الرائع الذي يجذب العديد من السياح إليها لقضاء عطلة ممتعة والمرح مع العائلة وسط معالم ومناطق سياحية وأنشطة مدهشة غاية في الروعة، بجانب اكتشاف أجمل الوجبات والمأكولات الأسبانية، حيث يعتبر المطبخ الاسباني من أغنى مطابخ العالم، وهو يمزج بين قوائم طعام الشعوب المتوسطية، لتلك المتأثرة بالأطباق الفرنسية والأوربية الشمالية، وصولا للأطباق اللاتينية.

اقرأ المزيد طرق منوعة لتحضير البيتزا
وتضم مدينة مدريد العديد من المطاعم الراقية والشهيرة والمطاعم المحلية التي تضم قوائم طويلة من الأكلات الإسبانية التي لا تعبر عن مدريد فقط، ولكن عن كل الأقاليم، فقد استطاعت العاصمة أن تحتوي كل المطابخ لتظهر تميزها وتنوع وثراء الثقافة الإسبانية، ونتناول في السطور التالية أشهر 10 أطباق رئيسية في مطاعم مدريد.

1. الأومليت الأسباني

يعد هذا الطبق واحد من أشهر و أحب الأطباق في إسبانيا، وهو يتكون من البيض، البطاطس، و البصل المطبوخ في زيت الزيتون.

2. باييا

باييا هو طبق أرز تقليدي ويقدم بـ3 أشكال الأول باييا فالنسيا وهي تتكون من الأرز الأبيض، الخضروات، الدجاج، لحم البط، لحم الأرنب، القواقع البرية، الفاصوليا، و التوابل، و باييا المأكولات البحرية وهي تتكون من الأرز، المأكولات البحرية، و التوابل وأخيرًا باييا ميكستا وهي عبارة عن خليط حر من الأرز، الدجاج، المأكولات البحرية (بما في ذلك المحار)، الخضروات، زيت الزيتون، الزعفران، والتوابل الأخرى.

3. الكريمة الكتالونية

الكريمة الكتالونية هي حلوى الكاسترد الإسبانية وهي تتكون من الحليب، الكريمة، صفار البيض، السكر، الفانيليا، قشر البرتقال، و القرفة، و تقدم باردة و يكون عليها طبقة من الكاسترد، قشر الليمون، و القرفة.

4. جمبري بالثوم

هو طبق إسباني لذيذ، سواء تم تقديمه بمثابة طبق مقبلات أو طبق رئيسي، وهو يتكون من الجمبري الطازج مع القليل من زيت الزيتون، الثوم، وشرائح الفلفل الحار.

5. بيمينتوس دي بادرون

طبق الفلفل المقلي أو بالإسبانية طبق بيمينتوس دي بادرون، هو من بين الأطباق الشهية التي تقدم في مدريد، ويقدم هذا الطبق بعد أن يتم قلي الفلفل الأخضر في الزيت طبيعي ويغطى بالقليل من الملح الصخري، وتقدم طازجة ولذيذة.

6. حلوى الخبر

تعد حلوى Torrijas، أو حلوى الخبز من الأكلات الإسبانية المشهورة والتي تتميز بمذاقها اللذيذ، وهي عابرة عن الخبز المغطى باللبن والبيض يتم قليه، ثم يتم بعد ذلك رشه بالسكر في الجزء العلوي.

7. طبق الحلزون المتبل

يعتبر طبق طبق الحلزون المتبل من الأطباق اللذيذة التي تقدم في مدريد، هذا النوع ليس منتشرا في كل شوارع مدريد، ويتم طهي هذا الطبق في مرق غني بالتوابل ولذيذ متبل مع الفلفل الحار.
اقرأ المزيد لمحبي الرنجة: وصفات مختلفة لعمل الرنجة في المنزل

إرسال تعليق

0 تعليقات