أفضل أطعمة مريحة على الطائرة


أفضل أطعمة مريحة على الطائرة

تناول الأطعمة المناسبة على متن الطائرة من الأمور الهامة التي تقودك لرحلة مريحة خالية من المتاعب.
فعند اختيار وجهتك واختيار برنامج شيق لرحلة ومعرفة أسعار تذاكر الطيران والحجز اختار أطعمة خاصة تقدم لك على متن الطائرة حتى تستمتع بالرحلة إذا كان هذا متاحا لشركة الطيران.
فهناك العديد من شركات الطيران حول العالم تطرح هذا الاختيار من ضمن برامجها على التذكرة.
 وللحد من المشكلات المعوية الشائعة لابد لك أن تتبع هذه النصائح التي تتضمن أفضل الأطعمة والمأكولات التي يمكن لك أن تتناولها وأنت تحلق في الهواء:


1-   البطاطس
التحليق على ارتفاعات عالية يمكن أن يبطئ من عملية الهضم ويعوق امتصاص المواد الغذائية؛ ولمواجهة هذا الأمر تعتبر البطاطس خيار ممتاز لأنها تحتوي على مواد يعتقد أن لها تأثير مضاد للحموضة.

2-   الزنجبيل
يقول علماء التغذية والمشروبات إن الزنجبيل يعتبر بمثابة الغذاء السوبر للمسافر في كل مكان، ولكنه مفيد أكثر لمن يعانون من أعراض دوار السفر.

3-   الشاي الأخضر
قبل رحلة الطيران، عليك بتجنب الخبز، والقرنبيط، والفاصوليا وجميع المأكولات التي يمكن أن تسبب لك الانتفاخات المعوية، ويجب عليك أيضا الحد من تناول الأطعمة الدهنية، وبطيئة الهضم، وكذلك الوجبات الخفيفة المالحة، والمشروبات الغازية.
فبدلا من ذلك، يمكنك الاستعاضة بكوب من الشاي الأخضر، الذي يحفز الانزيمات الهضمية والتي تعطيك مزيدا من الراحة.

4-   وجبة البيض الخفيفة
فرص المعاناة من اضطراب الرحلات الجوية تقل بمعدل 16 مرة لدى المسافرين الذين يستهلكون الأطعمة المناسبة.
لذلك يجب عليك اختيار وجبات الطعام سهلة الهضم على متن الطائرة ويستحسن أن تكون وجبة البيض الخفيفة.

5-   الفلفل الحار
الفلفل الحار من الأطعمة التي تحتوي على الزنك، والتي تعمل على تحفيز قدرة الدماغ على التفكير والتركيز، بحيث يمكنك العمل على متن الطائرة أو التوجه مباشرة إلى اجتماع في وجهتك الجديدة.

6-   الكرفس
هناك البعض من المسافرين ترتفع لديهم نسبة القلق بالمقارنة مع غيرهم، خاصة إذا كانوا يحلقون للمرة الأولى.
ولحسن الحظ، هناك بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في التخفيف من هذا التوتر، وينصح التقرير هؤلاء المسافرين بتناول الكرفس قبل الصعود إلى الطائرة.
هذا فضلا عن التأكد من شرب الكثير من الماء واختيار الأطباق النباتية والوجبات الخفيفة مع الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات على متن الطائرة.

7-   احذر من الأطعمة التي تعوق الهضم
لأسباب واضحة، يجب تجنب الأطعمة التي تشجع على التوسع في الأمعاء، حيث أن السفر بالطائرة يعزز الضغط والانتفاخات.
ومن أهم تلك المأكولات الأطعمة المقلية خاصة البصل، القرنبيط، والملفوف، والتي قد تشعرك بعدم الراحة ومن ثم تفسد متعة رحلتك، وأهم ما في الأمر هو تجنب الأطعمة التي تعوق عملية الهضم، والتي تسبب الضيق المحتمل لك ولبقية الركاب الآخرين.

8-   تجنب المشروبات الغازية
إذا كنت من محبي الطيران والسفر فلابد وأن تكون شخص رياضي بدرجة كبيرة، ولذا لابد وأن تتوقف عن تناول المشروبات الغازية إذ يعتقد أنها تساهم في الانتفاخ والتشنج، وهما أعداء الرياضي المسافر لمسافات طويلة.

9-   يفضل الصيام لمدة 16 ساعة قبل الإقلاع
قال الباحثون في دراسة نشرت بمجلة عملية،إن الصوم لمدة 16 ساعة قبل رحلة طويلة يساعد على درء اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.
إذ يعتقد الباحثون أن هذا الأمر سيساعد المسافر على التكيف مع التغيرات الزمنية بشكل أسرع، ويسهم في الشعور باليقظة والنشاط بشكل كبير، وسيساعد أيضا على التركيز والحدقة والتميز بالحكمة والرزانة.

إرسال تعليق

0 تعليقات