مخاطر الاكتئاب و كيفية العلاج


مخاطر الاكتئاب و كيفية العلاج

مخاطر الاكتئاب :

يمكن أن يؤثر الاكتئاب على أي شخص - حتى الشخص الذي يبدو أنه يعيش في ظروف مثالية نسبيًا.

هناك عدة عوامل يمكن أن تلعب دوراً في الاكتئاب:

الكيمياء الحيوية: الاختلافات في بعض المواد الكيميائية في الدماغ قد تساهم في أعراض الاكتئاب.
علم الوراثة: الاكتئاب يمكن أن يعمل في الأسر. على سبيل المثال ، إذا كان أحد التوأم المتماثل مصابًا بالاكتئاب ، فإن لدى الآخر فرصة بنسبة 70 في المائة للإصابة بالمرض في وقت ما من الحياة.
الشخصية: الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات أو المتشائمون عمومًا ، يبدو أنهم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
العوامل البيئية: التعرض المستمر للعنف أو الإهمال أو سوء المعاملة أو الفقر قد يجعل بعض الناس أكثر عرضة للاكتئاب.

يمكنك أيضا قراءة الاضطرابات النفسية

كيف يتم علاج الاكتئاب؟

الاكتئاب هو من بين أكثر الاضطرابات النفسية قابلية للعلاج. ما بين 80 و 90 في المئة من المصابين بالاكتئاب يستجيبون في النهاية بشكل جيد للعلاج. يكاد جميع المرضى يستريحون من أعراضهم.

قبل التشخيص أو العلاج ، يجب على أخصائي الصحة إجراء تقييم تشخيصي شامل ، بما في ذلك مقابلة وربما فحص بدني. في بعض الحالات ، قد يتم إجراء اختبار دم للتأكد من أن الاكتئاب لا يرجع إلى حالة طبية مثل مشكلة الغدة الدرقية. يهدف التقييم إلى تحديد الأعراض المحددة والتاريخ الطبي والعائلي والعوامل الثقافية والعوامل البيئية للوصول إلى التشخيص والتخطيط لمسار العمل.

الدواء: قد يساهم كيمياء الدماغ في اكتئاب الفرد وقد يؤدي إلى علاجه. لهذا السبب ، قد توصف مضادات الاكتئاب للمساعدة في تعديل كيمياء الدماغ. هذه الأدوية ليست مسكنات أو مهدئات. الأدوية المضادة للاكتئاب بشكل عام ليس لها تأثير محفز على الأشخاص الذين لا يعانون من الاكتئاب.

قد تنتج مضادات الاكتئاب بعض التحسن خلال الأسبوع الأول أو الأسبوعين من الاستخدام. لا يمكن رؤية الفوائد الكاملة لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر. إذا شعر المريض بتحسن طفيف أو بدون تحسن بعد عدة أسابيع ، يمكن للطبيب النفسي أن يغير جرعة الدواء أو يضيف مضادات الاكتئاب الأخرى. في بعض الحالات ، قد تكون الأدوية العقلية الأخرى مفيدة. من المهم أن تخبر طبيبك إذا كان الدواء لا يعمل أو إذا كنت تعاني من آثار جانبية.

موقع احكيلي للاستشارات النفسية أون لاين :

-         يوفر موقع احكيلي امكانية علاج الاكتئاب و العديد من الامراض النفسية الاخرى عن الاستشارات النفسية اون لاين و ذلك بواسطة معالجين مختصين عبر الانترنت.

إرسال تعليق

0 تعليقات