أبرز أنواع العملات الرقمية المشفرة

أنواع العملات الرقمية المشفرة

 هل كنت تتخيّل في يومٍ من الأيام أن تمتلك ثروةً غير ملموسة بين يديك؟

أو هل تخيّلت يومًا أن العالم الرّقمي سيحكم سيطرته على حياة البعض، ليس هذا فقط، بل سيمتدّ تأثيره إلى محافظهم؟

بدأ الناس يغيّرون تفكيرهم حول استثمار أموالهم في أسواق البورصة التّقليدية والبنوك والمجوهرات إلى استثمار أموالهم في العوالم غير الملموسة من العملات الرقميّة المشفّرة، ورغم المخاطر المحفوفة بالاستثمار الرّقمي، إلا أن معدّل الاستثمارات به يبلغ مليارات الدّولارات.

لنتعرف معًا على أبرز أنواع العملات الرقمية المشفّرة التي اجتاحت العالم وجذبت المستثمرين من كل حدبٍ وصوب.

أغلى عملةٍ رقميّةٍ من حيث سعر الوحدة (العملة الواحدة)

رابيد بيتكوين - Wrapped Bitcoin

حسب تصنيف موقع CoinMarketCap المتخصّص في العملات الرّقميّة المشفّرة، تعتبر أغلى عملةٍ رقميّةٍ في العالم من حيث سعر الوحدة هي عملة رابيد بيتكوين Wrapped Bitcoin، ورمز عملتها هو WBTC، ويبلغ سعر العملة الواحدة منها حتى تاريخ هذا اليوم 19,783 دولار أمريكي متفوقة بدولارٍ واحدٍ على سعر العملة الواحدة من البيتكوين BTC.

ما هي رابيد بيتكوين؟

هي عبارة عن رمز ER-20، وهذا الرمز هو معيار توافق يجعل الشبكة قادرةً على استضافة عملاتٍ رقميّةٍ مشفّرةٍ أو رموز توكنز (tokens)، ويسمى معيار التوافق ERC-20.

يعمل هذا المعيار على سد الاختلافات بين بيتكوين (Bitcoin) وإيثيريوم بلوكتشين (Ethereum Blockchain). وتتكامل رابيد بيتكوين مع مجال محافظ إيثيريوم (Ethereum) ودابس (dapps) والعقود الذكية مع الحفاظ على الاتصال بعالم البيتكوينز (Bitcoins) الرّقمي المشفّر، بالإضافة إلى إمكانيّة إجراء تحويل 1 BTC إلى 1WBTC..

أغلى عملةٍ رقميّةٍ من حيث إجمالي القيمة السّوقية

بيتكوين – Bitcoin

تتربّع عملة البيتكوين على عرش أنواع العملات الرّقميّة المشفّرة ذات القيمة السّوقية الأكبر، حيث تبلغ حتى تاريخ هذا اليوم حوالي 378 مليار و670 مليون دولارٍ أمريكي حسب موقع CoinMarketCap.

ما هي عملة البيتكوين؟

تم اختراع عُملة البيتكوين في عام 2008، وهي عملةٌ رقميّةٌ مشفّرة لا مركزية، فلا حاجة لوجود بنكٍ مركزي، ومن الممكن أن تقوم بإرسال البيتكوين لأي شخصٍ دون حاجتك إلى طرفٍ ثالثٍ أو وسيط (كالمصارف والبنوك).

أنواع العملات الإلكترونية الأكثر شيوعًا Trending

حسب موقع CoinMarketCap، فإن أنواع العملات الإلكترونية التي يبحث عنها الناس بشكلٍ شائع، هي:

1-    إيثيريوم (Ethereum)

رمز عملة الإيثيريوم هو ETH، ويبلغ سعر العملة الواحدة منها حتى تاريخ هذا اليوم حسب موقع CoinMarketCap حوالي 1,563 دولار أمريكي، أما قيمتها السوقية الإجمالية فتبلغ 191 مليار و186 مليون دولار أمريكي.

ما هي عملة إيثيريوم؟

اعتبرها البعض واحدة من أفضل أنواع العملات المشفّرة واستثمارات التكنولوجيا الأنسب في كل العصور. وقد تم إنشاء عملة إيثيريوم في عام 2015، والتي نجحت في النّمو إلى أكثر من 1000% من قيمتها الأصليّة.

إيثيريوم هي ليست مجرّد عملة رقميّة مشفّرة، وإنما هي شبكةٌ مفتوحة المصدر، ويتم تداولها تحت مؤشّر العملات الرقميّة Cryptio index 10.

2-    بان كيك سواب - PancakeSwap

يبلغ سعر العملة الواحدة من بان كيك سواب $4.10 حتى اليوم، بينما يبلغ إجمالي قيمتها السّوقية حوالي 571 مليون دولار حسب موقع CoinMarketCap، ويرمز لعملة بان كيك سواب برمز Cake.

ما هي بان كيك سواب؟

هي عبارة عن بورصة لا مركزية، وتهدف إلى التنافس مع البورصات القائمة على إيثيريوم، حيث تتميز منصة بان كيك سواب برسومٍ أقل ومعاملاتٍ أسرع، إضافة إلى العديد من العوامل الأخرى.

3-    عملة كورنر تشين – CornerChain

حتى هذا اليوم، وحسب موقع CoinMarketCap، يبلغ سعر عملة كورنر تشين حوالي 0.07 دولار أمريكي، وإجمالي قيمتها السّوقية يبلغ حوالي 5,784 دولار أمريكي. أما رمز العملة فهو CNR.

ما هي عملة كورنر تشين؟

عملة كورنر تشين تنتمي إلى جيلٍ جديدٍ من أنواع العملات الرّقميّة المشفّرة، ولديها بعض الميزات الجديدة على العملات المشفّرة التقليدية مثل Bitcoin.

أما منصّة كورنر تشين، فهي عبارة عن برنامج مكافآت ولاء لامركزي يتم تشغيله على بلوكتشين مدعومًا من CNR، مع إثبات ملكية، ومحافظ مفصّلة ومخصّصة، وغيره.

هل الاستثمار مضمونٌ في أيٍّ من أنواع العملات المشفرة؟

تتعدّد أنواع العملات الرقميّة المشفّرة لتقترب من حاجز عشر آلاف عملة رقميّة، ويبدو الاستثمار فيها مغريًا للكثيرين، ولكن النصيحة التي يمكنك أن تسمعها من أي مستشارٍ مالي، سواءً في عالم العملات الرّقميّة أو في أي سوقٍ آخر، هي أنه ليس هناك أيّ ضمانةٍ في هذا المجال. لكن عمومًا، يجب عليك دراسة الوضع جيّدًا من جميع النواحي قبل أن تختار الاستثمار في أيٍّ من أنواع العملات المشفّرة المختلفة، وعدم المخاطرة بمبالغ ماليّةٍ كبيرة.

طالع أيضا :  كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها

إرسال تعليق

0 تعليقات